_
الصورة عالمياً

الصورة عالمياً

انطلقت مسيرة في لندن بلغ عدد المتظاهرين فيها نحو مليون شخص، مطالبين فيها بتجميد عملية انسحاب المملكة من الاتحاد الأوروبي وتنظيم استفتاء جديد حول «بريكست» لإعطاء الشعب الكلمة الفصل في تقرير مصير بلاده.


تتواصل للأسبوع التاسع عشر على التوالي احتجاجات «الستر الصفراء» في فرنسا، وقد اندلعت اشتباكات متفرقة بين الشرطة والمتظاهرين في عدد من المدن الفرنسية على إثر هجمة شرسة من قبل الشرطة حيث انهالت عليهم بالضرب المبرح.
شهدت تايلاند أول انتخابات تشريعية منذ انقلاب 2014، حيث بدأ الناخبون صباح يوم الأحد الإدلاء بأصواتهم في المملكة لأول مرة منذ أن استولى الجيش على السلطة.
في خطوة يعترض عليها كثير من اللاجئين الروهينغا، تعمل الأمم المتحدة على وضع خطط لمساعدة بنغلادش على نقل الآلاف منهم إلى إحدى الجزر النائية قبالة سواحلها، في مواجهة لتدفق لاجئي الروهينغا.
أعلنت كوريا الشمالية، يوم الجمعة، انسحابها من مكتب الاتصال المشترك مع كوريا الجنوبية، وفقاً لبيان نشرته وزارة الوحدة الكورية الجنوبية، معربة عن أسفها ومضيفاً: أن كوريا الشمالية «لا تمانع بقاء الجانب الكوري الجنوبي في المكتب».
استخدمت الشرطة المغربية خراطيم المياه لتفريق آلاف المعلمين المحتجين أمام البرلمان في العاصمة الرباط مساء يوم السبت، للمطالبة بتحسين أوضاع العمل.

معلومات إضافية

العدد رقم:
906